الرئيسية / أخبار عالمية / مصادر مطلعة: توقعات بعطلة أسبوع حافلة بالتعيينات الهامة

مصادر مطلعة: توقعات بعطلة أسبوع حافلة بالتعيينات الهامة

يميل مراقبون محليون إلى الاعتقاد بأن الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا خلال عطلة نهاية الاسبوع الجاري، ستشهد تعديلا موسعا في الحكومة التي يديرها الوزير الاول محمد ولد بلال. 

ويرى هؤلاء ان التعديل الحكومي كان جاهزا منذ بعض الوقت غير ان عوامل متعددة أدت لتأجيلها، منها على سبيل المثال إصابة رئيس الجمهورية بفيروس كورونا، الذي تعافى منه قبل يومين، وسفر الوزير الأول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للإشراف على يوم موريتانيا في معرض أكسبو 2020 دبي.

ومما يعزز حصول توقعات المراقبين ما كشفت عنه بعض المصادر الإعلامية من مراجعة شاملة لهيكلة بعض الوزارات  إضافة إلى نقل بعض الإدارات الكبرى والمؤسسات من قطاع حكومي إلى آخر او دمجها.

المصادر أوضحت أن التعديل الوزاري المنتظر يتضمن تعديلا فى هيكل وزارة الثقافة، حيث ستتبع العلاقات مع البرلمان للأمانة العامة للحكومة، فيما ستعاد تسمية وزارة الشباب والرياضة، بدل تبعيتها لوزارة الثقافة، على أن تبقى الثقافة والإعلام في قطاع واحد إلى جانب النطق باسم الحكومة، بحسب تلك المصادر.

وأبرزت أن المحميات الطبيعية، مثل “جاولينغ، وحوض آركين”، ستكون ضمن قطاع البيئة، لتصبح التسمية الجديدة وزارة البيئة والمحميات، بعد أن كانت تابعة للأمانة العامة للحكومة.

نفس المصادر توقعت أن تتم إعادة دمج قطاعي الزراعة والبيطرة في وزارة واحدة، وأن يعلن عن تصفية بعض المؤسسات الحكومية أو إعادة دمج بعضها في بعض الادارات، على حد قول المصادر الصحفية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *