الرئيسية / أخبار عالمية / المصادقة على قانون حول حماية الطرق من طرف الحكومة

المصادقة على قانون حول حماية الطرق من طرف الحكومة

صادق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الجمعة، على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي لصيانة شبكة الطرق الحضرية رقم 04 بين الدولة الموريتانية ومؤسسة الأشغال وصيانة الطرق للفترة 2022-2024.

 

كما صادق المجلس على مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي رقم 08 بين الدولة الموريتانية ومؤسسة الأشغال وصيانة الطرق للفترة 2022-2024.

 

وجاء في نص البيان الصادر عقب اجتماع المجلس:

 

“اجتمع مجلس الوزراء يوم الجمعة 14 يناير 2022 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

 

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين:

 

– مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي لصيانة شبكة الطرق الحضرية رقم 04 بين الدولة الموريتانية ومؤسسة الأشغال وصيانة الطرق للفترة 2022-2024.

 

يمثل البرنامج التعاقدي موضع مشروع القانون الحالي الإطار القانوني الذي يسمح بحلول وزارة التجهيز والنقل ممثلة في مؤسسة أشغال صيانة الطرق محل البلديات فيما يتعلق بمجمل التدخلات على شبكة الطرق الحضرية، وذلك اعتبارا لافتقار البلديات إلى القدرة الفنية والمالية لتحمل مسؤولياتها في هذا المجال وكذلك من أجل ضمان انسيابية مرورية أفضل في المراكز الحضرية الكبيرة وخاصة مدينة نواكشوط.

 

-مشروع قانون يسمح بالمصادقة على البرنامج التعاقدي رقم 08 بين الدولة الموريتانية ومؤسسة الأشغال وصيانة الطرق للفترة 2022-2024.

 

يجسد البرنامج التعاقدي موضع مشروع القانون الحالي إرادة الحكومة لجعل مؤسسة أشغال صيانة الطرق أداة مميزة لتنفيذ سياستها المتعلقة بالمحافظة على شبكة الطرق الوطنية مع إلزامها بمواصلة الجهود الضرورية واللازمة للقيام بصفة جدية بجميع أعمال الصيانة المستعجلة والجارية والوقائية على مستوى كل شبكة الطرق المسندة إليها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *