الرئيسية / أخبار عالمية / موريتانيا عضوا في لجنة إعادة صياغة نظام رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

موريتانيا عضوا في لجنة إعادة صياغة نظام رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية

أعلن اليوم الأحد، عن اختيار موريتانيا عضوا في لجنة إعادة صياغة نظام رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها، وذلك خلال اجتماع الرابطة، المنعقد بمقر مركز المؤتمرات بالعاصمة الجزائر، بحضور الدول العربية المشاركة في الرابطة، فضلا عن الأمين العام لمنظمة العمل العربية، فايز المطيري.

وتم اختيار مصر لرئاسة اللجنة، إضافة إلى كل من لبنان والأردن والجزائر كأعضاء إلى جانب موريتانيا.

وناقش اجتماع اللجنة اليوم، عددا من الموضوعات في مقدمتها دراسة ومناقشة اللائحة التنظيمية لتسيير أعمال الجمعية العامة للرابطة، وجدول أعمالها والمصادقة عليه، ودراسة التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للرابطة، فضلا عن مسودة اللائحة المحددة لنسب مساهمات الأعضاء.

واعتمد مجلس الإدارة اللائحة التنظيمية للجمعية العامة الاستثنائية المنعقدة حالياً بالجزائر، وهي اللائحة التنظيمية اللازمة لتسيير أعمال هذا الاجتماع وفقا لجدول الأعمال المطروح.

كما ناقش المجلس التعديلات المقترحة على نظام الرابطة والتي تتضمن ضرورة اعتماد الجمعية العامة للرابطة، أي تعديل يطرأ على النظام وتعديل طريقة انتخاب مجلس الإدارة، وإضافة بعض الاختصاصات الجديدة.

كما تمت مناقشة تعديل اسم الرابطة ليكون “اتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها” بدلا من كونه “رابطة”، وذلك بهدف تعزيز دوره كاتحاد للأعضاء المنضمين إليه.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.