الرئيسية / تحقيقات / الوزير الأول يعاين مراكز خدمات شركتي الماء والكهرباء في نواكشوط

الوزير الأول يعاين مراكز خدمات شركتي الماء والكهرباء في نواكشوط

تفقد الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود، اليوم (الأربعاء)، سير العمل في مختلف المراكز الخدمية التابعة لشركتي الكهرباء والماء؛ وذلك بهدف معاينة مستوى تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية بشأن تسهيل ولوج المواطنين لخدمات الكهرباء والماء بسهولة وسرعة.

واستقبل الوزير الأول في مختلف محطات الزيارة من طرف وزير المياه والصرف الصحي سيدي محمد ولد الطالب اعمر و ولاة نواكشوط الثلاثة ورئيسة جهة نواكشوط ومسؤولوا المنشآت المزورة والسلطات الإدارية والأمنية.

واستمع ولد بلال، خلال محطات زيارته لهذه المراكز لشروح حول طبيعة العمل والمشاكل المطروحة، والتقى، ميدانيا، بعدد من مرتاديها من المواطنين، حيث استمع لمشاكلهم، وأعطى تعليماته للقائمين على هذه المراكز بضرورة تسويتها في أسرع وقت.

وفي ختام الزيارة، أدلى المستشار المكلف بالاتصال في ديوان الوزير الاول؛ الناطق الرسمي باسم الوزارة الأولى، أحمد ولد السالك، بتصريح للصحافة أوضح فيه أن زيارة الوزير الأول لمراكز شركتي الماء والكهرباء “تهدف إلى التفقد والاطلاع على عن قرب على الظروف التي تقدم فيها هذه الخدمات وأهم العوائق التي تواجه تقديمها”.

وأضاف أن هذه الزيارة “تأتي في إطار التوجيهات السامية التي أعطاها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، للحكومة من أجل تقريب الإدارة من المواطن”؛ مبرزا أن “الزيارة تشكل المحطة الثانية من زيارات التفقد التي يؤديها معالي الوزير الأول والتي شملت في محطتها الأولى، خلال الأسابيع الماضية، الوقوف عن قرب على مدى فاعلية مراكز خدماتي للحالة المدنية”.

وأكد ولد السالك أن الوزير الأول دعا، في مختلف مراحل هذه الزيارة، القائمين على المرافق العمومية إلى “تقديم هذه الخدمات في جو يضمن للمواطن حقه في الولوج إلى الخدمة العمومية الأساسية، داعيا إلى الاستفادة مما تقدمه الرقمنة و تقنيات الاتصال الحديثة من تقصير فترة انتظار المواطن من أجل أن تقدم له الخدمة في الظروف اللائقة”.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.