الأحد , 17 أكتوبر 2021
الرئيسية / أخبار وطنية / موريتانيا :إعداد التقرير السادس حول التنوع البيولوجي

موريتانيا :إعداد التقرير السادس حول التنوع البيولوجي

أطلقت وزارة البيئة والتنمية المستدامةاليوم الثلاثاء بنواكشوط، ورشة وطنية لإعداد التقرير السادس لموريتانيا حول التنوع البيولوجي بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية.

 

المدير الاداري والمالي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة، الامين العام للوكالة :ابوه ولد يحي أكد خلال كلمة له بالمناسبة أن الهدف من التقارير الوطنية قياس وضعية التنوع البيولوجي مع تقديم معلومات تفيد في ادماج حمايته في الاستراتيجيات والخطط التنموية مشيرا إلى اعتماد موريتانيا عدة استراتيجيات وسياسات لاستعادة وحماية التنوع البيولوجي.

بدوره نبه الممثل المقيم المساعد لبرنامج الامم المتحدة للتنمية في نواكشوط ليون باديبنغا الى أن اتفاقية الامم المتحدة حول التنوع البيولوجي معاهدة قانونية ملزمة وذات طبيعة عالمية تحدد الاهداف الثلاثة المتعلقة بالمحافظة على التنوع البيولوجي والاستخدام المستدام للعناصر المتشكل منها وبالتقاسم العادل والمتساوي للارباح الناجمةعن استخدام المصادر الوراثية .

وأردف المسؤول ببرنامج اللأمم المتحدة الإنمائي أن التقرير السادس لموريتانيا حول التنوع البيولوجي يترجم التزام موريتانيا كطرف في اتفاقية الامم المتحدة حول التنوع البيولوجي ويسعى الى ابراز التقدم الحاصل في الوصول الى الاهداف المرسومة من طرف الاتفاقية المذكورة ،مشيرا الى أن الشروع في اعداد هذا التقريرتم في ظرفية تميزت بالإعداد والمصادقة على استراتيجية جديدة وطموحة تتعلق باستراتيجية النمو المتسارع والرفاه المشترك لأفق 2016-2030 .

 

يشار إلى الورشة تدوم على مدى يوم واحد، وتهدف للتعرف على المقدرات الوطنية في مجال التنوع البيولوجي وكذا المراحل التي قطعتها موريتانيا في مجال تنفيذ اتفاقية الامم المتحدة ذات الصلة وجمع المعلومات المتوفرة حول التنوع البيولوجي قصد ادماج المعطيات في المخطط الوطني للبيئة وفي الاستراتيجية الوطنية التنموية من أجل تنمية مستدامة .

عن root

شاهد أيضاً

ماذا سيحمل خطاب رئيس الجمهورية لعيد الإستقلال؟؟؟

يتطلع الموريتانيون كباقي شعوب الأرض لتخليد يومهم الوطني الذي يرمز للحرية والآنعتاق من ربقة الإستعمار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *