الأربعاء , 4 أغسطس 2021
الرئيسية / أخبار عالمية / الجزائر تفتح خطا تجاريا جويا مع موريتانيا

الجزائر تفتح خطا تجاريا جويا مع موريتانيا

وضعت الحكومة الجزائرية خطة لفتح خط جوي جديد يربط العاصمة الجزائر بالعاصمتين الإدارية والإقتصادية فى موريتانيا (انواكشوط ، انواذيبو).

الخبر أكده  المدير العام لشركة الخطوط  الجوية الجزائرية للبضائع “كارغو”، يحيى حسناوي، الذى تحدث للصحافة الجزائرية  عن  فتح خط جوي جديد خاص بنقل البضائع بين موريتانيا والجزائر بداية من نوفمبر  المقبل، يمتد في رحلة الذهاب من الجزائر نحو نواكشوط، فيما  يمتد خط العودة عبر نواكشوط- نواديبو-الجزائر.

وأفاد حسناوي لدى لقائه بوزير التجارة، السعيد جلاب، ونظيرته الموريتانية، :خديجة بنت امبارك فال ، أثناء الافتتاح الرسمي لمعرض المنتجات الجزائرية  بنواكشوط، يوم أمس، أنه قد خصصت طائرة لشحن البضائع بسعة حمولة تناهز الـ 20 طنا لجلب السلع إلى موريتانيا من الجزائر والعكس.

وفي ذات الصدد أكد مدير “كارغو”  أن المنتجات البحرية الموريتانية محل استقطاب من طرف المتعاملين الجزائريين،  منوها أنه سيتم بالموازاة مع ذلك تصدير الخضر والفواكه الجزائرية نحو  موريتانيا.

ومن المنتظر أن يتدعم نقل السلع بين البلدين بخط ثان الجزائر- نواديبو، وفقا لتقدم  علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

عن root

شاهد أيضاً

الوزير ولد مرزوگ : مشروع الوثائق المؤمنة سيساهم بشكل مباشر في تعزيز مناخ الأمن

أعلن وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك، أن مشروع النظام المندمج لتسيير السكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *